منتدى الحوار الشيعي السني

اهلا وسهلا بك اخي المسلم سنيا كنت او شيعيا .. نرجو ان نستفيد من ارائك وافكارك ومقالاتك بادر الى التسجيل واكتب ماتشاء نضمن لك حرية الرأي والحوار المتمدن ..مرحبا بك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الحوار الشيعي السني

اهلا وسهلا بك اخي المسلم سنيا كنت او شيعيا .. نرجو ان نستفيد من ارائك وافكارك ومقالاتك بادر الى التسجيل واكتب ماتشاء نضمن لك حرية الرأي والحوار المتمدن ..مرحبا بك

منتدى الحوار الشيعي السني

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الحوار الشيعي السني

اسلامي للحوار الجاد بين الشيعة والسنة

من كنت مولاه فهذا علي مولاه  اللهم والي من والاه وعادي من عاداه
ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ/النحل125
حرر عقلك من قيود وترسبات الماضي ..أتبع البرهان والدليل  .ناقش وحاور المذهب الاخر  ولاتاخذ دينك مقولبا معلبا
نرحب بك اخي الزائر عضوا جديدا في منتداك حوار الشيعة والسنة لاتتردد في التسجيل وبث افكارك وارائك الى العالم الاسلامي  نضمن لك حرية الرأي  على ان  يكون ضمن مفهوم احترام الطرف الاخر  اهلا وسهلا
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم  (يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى ألا انه لانبي من بعدي)  ....  فماهي منزلة هارون من موسى في كتاب الله الحكيم ؟
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (الحق مع علي يدور معه حيث دار ) 

قال علي عليه السلام : ( والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق ) صحيح مسلم، كتاب الإيمان ، باب حب علي كرم الله وجهه ،ج 1 ص 262.

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:  من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتي ويسكن
جنة الخلد التي وعدني ربي فليتول علي بن أبي طالب فإنه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم
في ضلالة /. مستدرك الصحيحين ج 3 ص 128

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :- علي ولي كل مؤمن بعدي  /  صحيح مسلم 4: 187

قال صلى الله عليه وآله وسلم ": ( إن الأمة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملتي، وتقتل على سنتي، من أحبك أحبني ومن أبغضك أبغضني ). مستدرك الصحيحين، ج 3 ص 142

ذكر الحاكم النيسابوري 3: 150 قال : سمعت أبا ذر رضي الله عنه يقول وهو آخذ باب الكعبة " من عرفني فقد عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت النبي (صلى الله عليه واله وسلم) يقول : ألا أن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأت الباب/(. المستدرك على الصحيحين، ج 3 ص 126 .

 

قالت عائشة : " خرج النبي (صلى الله عليه واله وسلم) غداة وعليه مرط مرحل من شعر فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا/ صحيح مسلم ج7 : 130

تنويه ..تنويه , المنتدى غير مسؤول عن الاعلانات وصورها

2 مشترك

    سؤال الى فقهاء السنة !!

    اسد العراق
    اسد العراق


    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    سؤال الى فقهاء السنة !! Empty سؤال الى فقهاء السنة !!

    مُساهمة  اسد العراق الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 8:31 pm

    السلام عليكم ياهل السنة
    عندي سؤال بسيط في الفقه العبادي
    لماذا تتكتفون حين الصلاة اي تضع يد على يد
    اذا قلتم انها سنة نبوية فلماذا لايفعلها كلكم فنحن نرى المالكية لايتكتفون !!
    وان قلتم انها ليست سنة فمن اين جئتم بها ؟؟
    وننتظر الجواب


    سؤال الى فقهاء السنة !! 375px-Satam_Louvre_AO5681
    avatar
    الامير الصنعاني


    عدد المساهمات : 15
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009

    سؤال الى فقهاء السنة !! Empty رد: سؤال الى فقهاء السنة !!

    مُساهمة  الامير الصنعاني الأربعاء سبتمبر 09, 2009 4:11 pm

    مع احترامي
    منطق اطفال

    الضم في الصلاة سنة عند مذاهب أهل السنة لما صح عندهم من مرويات تفيد عمل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم به
    والمذهب المالكي على قسمين قسم يروي الضم وقسم لا يراه
    ولهذا تفسير معروف
    فإن الإمام مالك رضي الله عنه عندما جلده المنصور على يديه مكث فترة لا يستطيع الضم في الصلاة فكان يصلي بدون أن يضم فظن البعض أن هذا هو مذهب الإمام مالك
    وانتشر هذا الراي في افريقيا
    لكن لتلاميذ الامام مالك رسائل في اثبات أن الإمام مالك كان يضم

    على اية حال هب أن الإمام مالك لا يرى الضم بل هب أن أثنين أو ثلاثة من الائمة لا يرون الضم
    فالطفل فقط هو الذي يستنتج عدم سنية هذا الفعل بناء على هذا المعطى

    ولو سلمنا لك يا اسد العراق بهذا المنطق الطفولي فسيبطل فقه الاثنى عشرية كله

    فلطفل سني أن يسايرك يقول
    هاهم الشيعة الزيدية والشيعة الاسماعيلية لا يرون سنية زواج المتعة بل يرون حرمته
    فلو كان سنة لما اختلف الشيعة
    وهكذا في معظم فقهكم فشذوذاتكم الفقهية كثيرة التي تعارض جميع مذاهب الفقه الاسلامية حتى المذاهب الفقهية المنسوبة للتشيع كالزيدية

    بل حتى عقائدكم ستذهب هباء منثورا وفق هذا المنطق الطفولي
    فالزيدية ليس عندهم 12 امام ولا امام غايب ولا عصمة لهؤلاء فبطل دينكم كله

    كنت أظن أنني سأكد في هذا المنتدى كلام متزنا مبني على صدق النية والاخلاص في الدعوة والحوار مع المخالف
    لكن للاسف خاب الظن
    مجرد مشاغبات تدل على عدم الاخلاص وعدم المصداقية بل مرض الحقد والبغض للمخالف قد أعمى عين الإنصاف والعدل
    فعظم الله أجوركم
    اسد العراق
    اسد العراق


    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    سؤال الى فقهاء السنة !! Empty رد: سؤال الى فقهاء السنة !!

    مُساهمة  اسد العراق الأربعاء سبتمبر 09, 2009 11:12 pm

    الامير الصنعاني كتب:مع احترامي
    منطق اطفال

    الضم في الصلاة سنة عند مذاهب أهل السنة لما صح عندهم من مرويات تفيد عمل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم به
    والمذهب المالكي على قسمين قسم يروي الضم وقسم لا يراه
    ولهذا تفسير معروف
    فإن الإمام مالك رضي الله عنه عندما جلده المنصور على يديه مكث فترة لا يستطيع الضم في الصلاة فكان يصلي بدون أن يضم فظن البعض أن هذا هو مذهب الإمام مالك
    وانتشر هذا الراي في افريقيا
    لكن لتلاميذ الامام مالك رسائل في اثبات أن الإمام مالك كان يضم

    على اية حال هب أن الإمام مالك لا يرى الضم بل هب أن أثنين أو ثلاثة من الائمة لا يرون الضم
    فالطفل فقط هو الذي يستنتج عدم سنية هذا الفعل بناء على هذا المعطى

    ولو سلمنا لك يا اسد العراق بهذا المنطق الطفولي فسيبطل فقه الاثنى عشرية كله

    فلطفل سني أن يسايرك يقول
    هاهم الشيعة الزيدية والشيعة الاسماعيلية لا يرون سنية زواج المتعة بل يرون حرمته
    فلو كان سنة لما اختلف الشيعة
    وهكذا في معظم فقهكم فشذوذاتكم الفقهية كثيرة التي تعارض جميع مذاهب الفقه الاسلامية حتى المذاهب الفقهية المنسوبة للتشيع كالزيدية

    بل حتى عقائدكم ستذهب هباء منثورا وفق هذا المنطق الطفولي
    فالزيدية ليس عندهم 12 امام ولا امام غايب ولا عصمة لهؤلاء فبطل دينكم كله

    كنت أظن أنني سأكد في هذا المنتدى كلام متزنا مبني على صدق النية والاخلاص في الدعوة والحوار مع المخالف
    لكن للاسف خاب الظن
    مجرد مشاغبات تدل على عدم الاخلاص وعدم المصداقية بل مرض الحقد والبغض للمخالف قد أعمى عين الإنصاف والعدل
    فعظم الله أجوركم

    منطقك عجيب وقياسك اعجب !!
    فأنت وضعت طائفة الشيعة مقابل طائفة السنة في الاحكام والحق ليس هكذا
    فالامامية توضع مقابل اهل السنة لان احكام فرق طائفةالشيعة مختلفة وهم يقرون بان هناك اختلاف في العقائد والفقه وغيرها اما مذاهب السنة الاربعة فيقولون نحن اهل السنة والجماعة ونحن الفرقة الناجية يعني كلهم فرقة ناجية ومن هنا جاء السؤال اذا كانوا فرقة واحدة ناجية لماذا هذا الاختلاف في ضم اليدين
    ثم انك لم تجب على تساؤلنا المشروع !! من اين جئتم بهذه السنة ؟؟

    وارجو ان لايزعجك السؤال ايها الضيف الكريم
    avatar
    الامير الصنعاني


    عدد المساهمات : 15
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009

    سؤال الى فقهاء السنة !! Empty رد: سؤال الى فقهاء السنة !!

    مُساهمة  الامير الصنعاني الخميس سبتمبر 10, 2009 12:16 am

    اسد العراق كتب:

    منطقك عجيب وقياسك اعجب !!
    فأنت وضعت طائفة الشيعة مقابل طائفة السنة في الاحكام والحق ليس هكذا
    فالامامية توضع مقابل اهل السنة لان احكام فرق طائفةالشيعة مختلفة وهم يقرون بان هناك اختلاف في العقائد والفقه وغيرها اما مذاهب السنة الاربعة فيقولون نحن اهل السنة والجماعة ونحن الفرقة الناجية يعني كلهم فرقة ناجية ومن هنا جاء السؤال اذا كانوا فرقة واحدة ناجية لماذا هذا الاختلاف في ضم اليدين
    ثم انك لم تجب على تساؤلنا المشروع !! من اين جئتم بهذه السنة ؟؟

    وارجو ان لايزعجك السؤال ايها الضيف الكريم

    قياسي في محله تماما

    أنا لم أضع طائفة الشيعة مقابل طائفة السنة كما زعمت
    وردي موجود ثابت فدع عنك المغالطة

    بل وضعت فتاواكم الفقهية مع طوائف الشيعة التي تشتركون معهم في مسمى التشيع وتدعون جميعا أنكم تمثلون مذهب أهل البيت رضوان الله عليهم كطائفة الزيدية والاسماعيلية

    ثم حتى داخل الاثنى عشرية نفسها يوجد خلافات فيما بينكم
    فخميناكم يرى ولاية الفقيه وسيستانيكم لا يراها

    ومعظم علمائكم يقول بالولاية التكوينية للأئمة ومرجعية لبنان محمد حسين فضل الله ينكرها
    ومعظم علمائكم يؤمن بقصة ضرب السيدة فاطمة رضي الله عنها وساقاط جنينها ومرجعية لبنبان ينكرها

    وبعض علمائكم يعتقد تحريف القران الكريم
    والبعض ينكره
    اسد العراق
    اسد العراق


    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    سؤال الى فقهاء السنة !! Empty رد: سؤال الى فقهاء السنة !!

    مُساهمة  اسد العراق الخميس سبتمبر 10, 2009 2:31 am

    الامير الصنعاني كتب:
    اسد العراق كتب:

    منطقك عجيب وقياسك اعجب !!
    فأنت وضعت طائفة الشيعة مقابل طائفة السنة في الاحكام والحق ليس هكذا
    فالامامية توضع مقابل اهل السنة لان احكام فرق طائفةالشيعة مختلفة وهم يقرون بان هناك اختلاف في العقائد والفقه وغيرها اما مذاهب السنة الاربعة فيقولون نحن اهل السنة والجماعة ونحن الفرقة الناجية يعني كلهم فرقة ناجية ومن هنا جاء السؤال اذا كانوا فرقة واحدة ناجية لماذا هذا الاختلاف في ضم اليدين
    ثم انك لم تجب على تساؤلنا المشروع !! من اين جئتم بهذه السنة ؟؟

    وارجو ان لايزعجك السؤال ايها الضيف الكريم

    قياسي في محله تماما

    أنا لم أضع طائفة الشيعة مقابل طائفة السنة كما زعمت
    وردي موجود ثابت فدع عنك المغالطة

    بل وضعت فتاواكم الفقهية مع طوائف الشيعة التي تشتركون معهم في مسمى التشيع وتدعون جميعا أنكم تمثلون مذهب أهل البيت رضوان الله عليهم كطائفة الزيدية والاسماعيلية

    ثم حتى داخل الاثنى عشرية نفسها يوجد خلافات فيما بينكم
    فخميناكم يرى ولاية الفقيه وسيستانيكم لا يراها

    ومعظم علمائكم يقول بالولاية التكوينية للأئمة ومرجعية لبنان محمد حسين فضل الله ينكرها
    ومعظم علمائكم يؤمن بقصة ضرب السيدة فاطمة رضي الله عنها وساقاط جنينها ومرجعية لبنبان ينكرها

    وبعض علمائكم يعتقد تحريف القران الكريم
    والبعض ينكره

    على مهلك على مهلك خلطت التاريخ بالعقائد بالفقه
    ضرب السيدة الزهراء عليها السلام مسالة تاريخية ولدى لاغلب الاعم من المراجع الدلائل الكافية التي تدين بعض الصحابة بضرب الزهراء عليها السلام والقليل ومنهم فضل الله يقول لم اتوصل لدليل كافي لهذه التهمة هذه قضية تاريخية وولاية الفقيه مسالة حكم لم تمنع مقلدي السيد السيستاني من ان يصلوا خلف الخميني ولا مقلدي السيد الخميني ان يصلوا خلف السيستاني او فضل الله حفظهم الله لان الصلاة واحدة ليس فيها فرق على عكس ما نراه بين المالكية والشافعية من فروقات ..
    avatar
    الامير الصنعاني


    عدد المساهمات : 15
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009

    سؤال الى فقهاء السنة !! Empty رد: سؤال الى فقهاء السنة !!

    مُساهمة  الامير الصنعاني الخميس سبتمبر 10, 2009 9:50 am

    لا يوجد خلط
    الاختلاف بينكم كشيعة موجود سواء في الاحداث التاريخية او في الفقه أو حتى في العقائد

    فلما العناد على الباطل
    الا تستطيع أن تكون منصفا تقر بالخطأ
    وتقول فعلاً اختلاف أهل السنة في مسألة الضم أو في غيرها لا يصح أن يكون دليلاً على عدم سنيتها بالمثل كما ان الشيعة مختلفين في الفقه وفي العقيدة ولا يصح أن يستدل بمجرد وجود هذا الاختلاف لابطال رأي الاثنى عشرية أو جمهور علمائكم أو بعضهم؟

    هل تعجز عن هذا ؟
    اسد العراق
    اسد العراق


    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    سؤال الى فقهاء السنة !! Empty رد: سؤال الى فقهاء السنة !!

    مُساهمة  اسد العراق الجمعة سبتمبر 11, 2009 3:09 am

    حياك الله
    هل يوجد اختلاف في شكل الصلاة بين المذهب الامامي كما هو موجود بين السنة ؟؟
    avatar
    الامير الصنعاني


    عدد المساهمات : 15
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009

    سؤال الى فقهاء السنة !! Empty رد: سؤال الى فقهاء السنة !!

    مُساهمة  الامير الصنعاني الأحد سبتمبر 13, 2009 2:53 pm

    اسد العراق كتب: حياك الله
    هل يوجد اختلاف في شكل الصلاة بين المذهب الامامي كما هو موجود بين السنة ؟؟

    في مذاهب اهل السنة يجوز الصلاة خلف بعضهم البعض
    المالكي خلف الشافعي او الحنبلي او الحنفي او العكس

    وتوجد اختلافات في سنن الصلاة واراكانها عند مذاهب الشيعة
    فالفقه الزيدي الشيعي فيه ما يخالف فقه الامامية الاثنى عشرية والاسماعيلية وكذلك الإمامية يختلفون فيما بينهم ففقه الاثنى عشرية فيه خلافات مع فقه الاسماعيلية

    وحتى الامامية الاثنى عشرية أنفسهم فعندهم خلافات
    وهذه بعض الامثلة

    1- النية
    اختلف الاثنى عشرية في اعتبار النية ركن من أركان الصلاة أو شرط من شروط الصلاة
    ففي كتاب (رياض المسائل في تحقيق الاحكام بالدلائل) لعي الطباطبائي
    يقول
    واختلفوا في كون النية شرطاً أو جزءاً ، فالذي اختاره الماتن هنا وكثير (5) :
    الأول
    ----------
    5 ـ كالمحقق في المعتبر 2 : 149 ، والشهيد الثاني في روض الجنان : 254 ، وصاحب المدارك 3 : 308.


    واختلف الاثنى عشرية كذلك في وقت النية
    فنقلاً عن المصدر السابق

    ( ويتعين استحضارها عند أوّل جزء من التكبير ) خاصة ، أو مستمرة إلى انتهائه ، أو بين الألف والراء ، أو قبله متصلة به ، بحيث يكون آخر جزء منها عند أول جزء منه ، على اختلاف الآراء ، بعد اتفاقها على لزوم أصل المقارنة في الجملة ، على الظاهر ، المصرّح به في كلام جماعة (4).
    ويظهر من التذكرة دعوى الإجماع على صحة العبادة بالمقارنة بالمعنى الأخير (5).
    وبه يضعف القول الثالث لو أُريد به تعيينه ، مضافاً إلى ندرة قائله ، واستلزامه ـ زيادة على العسر ـ حصول أوّل التكبير بغير نية.
    وبذلك يضعف الثاني أيضاً لو أُريد به التعيين ، مع عدم وضوح مأخذه‏

    2- الاستعاذة
    يرى بعض الاثنى عشرية سنية الاستعاذة ويرى بعضهم وجوبها
    فنقلاً عن نفس المصدر


    ( ومن السنن : ) الاستعاذة بعد التوجه قبل القراءة ، للآية (4) ، والمعتبرة المستفيضة فعلاً في جملة منها (5) ، وأمرا في أخرى (6).
    وتوهم الوجوب منها ـ كالقول به المحكي عن أبي علي ولد شيخنا الطوسي (1) ـ مردود بإجماعنا على عدمه في الظاهر ، المحكي في الخلاف ومجمع البيان والمنتهى والذكرى (2) ، وغيرها (3). ويشهد له جملة من النصوص أيضاً ، منها : « إذا قرأت بسم اللّه الرّحمن الرّحيم فلا تبالي أن لا تستعيذ » (4).



    3- التسليم
    واختلف الاثنى عشرية في التسليم أهو سنة أم واجب

    ففي نفس المصدر السابق
    ( الثامن : التسليم‏ )
    ( وهو واجب في أصحّ القولين ) وأشهرهما ،

    4- وقت صلاة الجمعة
    اختلف الإمامية في وقت صلاة الجمعة

    ( ووقتها ما بين الزوال ) زوال الشمس ( حتى يصير ظلّ كل شي‏ء مثله ) على المشهور بين الأصحاب.
    خلافاً للمحكي في الخلاف عن المرتضى في أوّله فجوّز فعلها عند قيام الشمس (1). وهو شاذّ

    5- عدج الناس التي تصح بهم صلاة الجمعة
    نفس المصدر

    ( الثاني : العدد ) إجماعاً فتوىً ونصّاً.
    ( وفي أقلّه روايتان أشهرهما ) على الظاهر ، المصرّح به في كثير من العبائر (Cool أنه ( خمسة ، الإمام أحدهم ).
    ...

    والرواية الثانية : الصحيح : « إذا كانوا سبعة يوم الجمعة فليصلّوا في‏ جماعة »



    6- طهارة من يخطب الجمعة
    اختلف الاثنى عشرية هل يجب طهارته
    نقلاً عن نفس المصدر

    ( ولا يشترط فيهما الطهارة ) وفاقاً للحلّي (3) ، وعليه الفاضل في القواعد وغيره (4) ؛ للأصل ، مع عدم وضوح المخرج عنه ، سوى التأسي ، والاحتياط ، وعموم التشبيه في المعتبرة المتقدمة بأنها صلاة حتى ينزل الإمام.

    فهذه عينة بسيطة حصرتها على مسائل الخلاف بين الاثنى عشرية في اركان وسنن الصلاة المشهورة
    ولبعض علماء الاثنى عشرية كتب خاصة في ذكر الخلاف والترجيح بين المختلفين

    وأظن أن عوام الاثنى عشرية يعلمون جيداً اختلاف فقهائهم ولذلك تعددت مرجعياتهم وكل مرجعية له من يقلده من هؤلاء العوام

    وكما أخبرتك
    الخلاف ليس محصور في الجانب الفقهي بل حتى في الجانب العقدي يوجد اختلافات

    ومع أني اعتقد ببطلان مذهب الاثنى عشرية فقها وعقيدة إلا أنني لا اثبت ذلك بناء على اختلافهم لأني أعلم أن وجود الاختلاف لا يستلزم منه البطلان
    وعندنا والحمد لله دلائل قطعية يقينة لك منصف عاقل تثبت بطلان مذهب الجعفرية

    لكن من باب محاكمتك بمنطقك الطفولي فقط لا غير

    تحياتي
    اسد العراق
    اسد العراق


    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    سؤال الى فقهاء السنة !! Empty رد: سؤال الى فقهاء السنة !!

    مُساهمة  اسد العراق الأحد سبتمبر 13, 2009 6:05 pm

    اولا غفر الله لك ما وصفتني به وتقصد الايذاء (منطقك الطفولي) تذكر اننا في شهر رمضان الكريم ومن عظم هذا الشهر يكون كريما ..حتى لوكنت مخالفا لك لايجيز لك ذلك اذى الاخر ..
    ثانيا الاختلافات التي ذكرتها ليست شكلية وانا طلبت اختلافات شكل الصلاة كما هو موجود عندكم من الضم وعدم الضم فهل وجدت اختلافات في الشكل عند القيام لدى الامامية او عند الركوع ؟؟

    انظر الى امام مصلين في لبنان او البحرين او العراق او قم في ايران هل في شكل صلاتهم اختلاف ؟؟
    avatar
    الامير الصنعاني


    عدد المساهمات : 15
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009

    سؤال الى فقهاء السنة !! Empty رد: سؤال الى فقهاء السنة !!

    مُساهمة  الامير الصنعاني الإثنين سبتمبر 14, 2009 9:04 am

    اسد العراق كتب:اولا غفر الله لك ما وصفتني به وتقصد الايذاء (منطقك الطفولي) تذكر اننا في شهر رمضان الكريم ومن عظم هذا الشهر يكون كريما ..حتى لوكنت مخالفا لك لايجيز لك ذلك اذى الاخر ..
    ثانيا الاختلافات التي ذكرتها ليست شكلية وانا طلبت اختلافات شكل الصلاة كما هو موجود عندكم من الضم وعدم الضم فهل وجدت اختلافات في الشكل عند القيام لدى الامامية او عند الركوع ؟؟

    انظر الى امام مصلين في لبنان او البحرين او العراق او قم في ايران هل في شكل صلاتهم اختلاف ؟؟

    يا اخي عفر الله لي ولك وهداني وإياك الى الحق
    لم أقصد ايذائك
    ووصفي لمنطقك بالطفولي أعني به سطحية استدلالك الذي يشابه سطحية استدلال الاطفال الصغار

    وقد شرحت لك كيف أن هذا المنطق سطحي جداً
    ومع ذلك فما زلت تكابر وتكابر
    واخر مكابرتك تطلب فروق في الشكل
    مع أني قد نقلت لك اختلافكم في اركان الصلاة وواجباتها التي لا تصح الصلاة إلا بها ناهيك عن السنن
    وكان كل ذلك مجرد امثلة بسيطة
    ويمكنك ان أردت تفاصيل كل شيء الرجوع الى كتب فقهائكم

    وانا كما لا يخفى عليك اعيش في الولايات المتحدة وهنا عايشت مسلمين من جميع البلدان ومن جميع المذاهب
    وعندي زملاء اثنى عشرية من لبنان والعراق وايران
    وقد صليت معهم أكثر من مرة وشاهدت الخلافات في شكل صلاتهم

    على اية حال
    اعتذر لك عن الايذاء الذي تراه في كلامي فلم أكن أقصده
    ولم تعد لي رغبة في المشاركة معكم في هذا المنتدى لأني لم ألمس منكم صدق النية ولا الإنصاف بل لمسنا العناد على الباطل والتشويش والمغالطات

    فاتمنى أن لك وللجميع الهداية والتوفيق

    تحياتي
    اسد العراق
    اسد العراق


    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    سؤال الى فقهاء السنة !! Empty رد: سؤال الى فقهاء السنة !!

    مُساهمة  اسد العراق الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 3:38 am

    حياك الله اخي الكريم والباب مفتوح لك متى رغبت بالمشاركة ويسعدنا محاورتك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 8:09 pm