منتدى الحوار الشيعي السني

اهلا وسهلا بك اخي المسلم سنيا كنت او شيعيا .. نرجو ان نستفيد من ارائك وافكارك ومقالاتك بادر الى التسجيل واكتب ماتشاء نضمن لك حرية الرأي والحوار المتمدن ..مرحبا بك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الحوار الشيعي السني

اهلا وسهلا بك اخي المسلم سنيا كنت او شيعيا .. نرجو ان نستفيد من ارائك وافكارك ومقالاتك بادر الى التسجيل واكتب ماتشاء نضمن لك حرية الرأي والحوار المتمدن ..مرحبا بك

منتدى الحوار الشيعي السني

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الحوار الشيعي السني

اسلامي للحوار الجاد بين الشيعة والسنة

من كنت مولاه فهذا علي مولاه  اللهم والي من والاه وعادي من عاداه
ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ/النحل125
حرر عقلك من قيود وترسبات الماضي ..أتبع البرهان والدليل  .ناقش وحاور المذهب الاخر  ولاتاخذ دينك مقولبا معلبا
نرحب بك اخي الزائر عضوا جديدا في منتداك حوار الشيعة والسنة لاتتردد في التسجيل وبث افكارك وارائك الى العالم الاسلامي  نضمن لك حرية الرأي  على ان  يكون ضمن مفهوم احترام الطرف الاخر  اهلا وسهلا
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم  (يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى ألا انه لانبي من بعدي)  ....  فماهي منزلة هارون من موسى في كتاب الله الحكيم ؟
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (الحق مع علي يدور معه حيث دار ) 

قال علي عليه السلام : ( والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق ) صحيح مسلم، كتاب الإيمان ، باب حب علي كرم الله وجهه ،ج 1 ص 262.

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:  من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتي ويسكن
جنة الخلد التي وعدني ربي فليتول علي بن أبي طالب فإنه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم
في ضلالة /. مستدرك الصحيحين ج 3 ص 128

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :- علي ولي كل مؤمن بعدي  /  صحيح مسلم 4: 187

قال صلى الله عليه وآله وسلم ": ( إن الأمة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملتي، وتقتل على سنتي، من أحبك أحبني ومن أبغضك أبغضني ). مستدرك الصحيحين، ج 3 ص 142

ذكر الحاكم النيسابوري 3: 150 قال : سمعت أبا ذر رضي الله عنه يقول وهو آخذ باب الكعبة " من عرفني فقد عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت النبي (صلى الله عليه واله وسلم) يقول : ألا أن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأت الباب/(. المستدرك على الصحيحين، ج 3 ص 126 .

 

قالت عائشة : " خرج النبي (صلى الله عليه واله وسلم) غداة وعليه مرط مرحل من شعر فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا/ صحيح مسلم ج7 : 130

تنويه ..تنويه , المنتدى غير مسؤول عن الاعلانات وصورها

2 مشترك

    عدالة الصحابة عقيدة زائفة

    اسد العراق
    اسد العراق


    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    عدالة الصحابة عقيدة زائفة Empty عدالة الصحابة عقيدة زائفة

    مُساهمة  اسد العراق الإثنين سبتمبر 07, 2009 9:12 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام على من اتبع رضوان الله واتبع نبيه الامين القائل (اني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي ) فالصلاة والسلام عليه وعلى عترته الاطياب الطاهرين وعلى من تبعهم من صحابته الغر الميامين وسلم تسليما كثيرا
    لفظة الصحابة تشمل جميع من صحب النبي ممن تشهد الشهادتين وفي هؤلاء من هو مؤمن ثابت على يقينه بان رسول الله لاينطق عن الهوى وكل وصاياه هي من امر الله سبحانه وفيهم منافقين يصلون مع المسلمين يصومون يشهدون بعض الغزوات لكن النفاق والحقد مسيطر على قلوبهم وقد انزلت سورة كاملة بالمنافقين وهؤلاء طبعا مسلمون راوا النبي وسمعوا كلامه ولم تزدهم رؤيته سوى نفاقا وبعدا عن الدين ...
    الشيعة وقفوا موقفا وسطا متعادل وموزون برؤيتهم لعدالة الصحابة ..حيث نظروا بعين العقل الى ان كل من آذى اهل بيت رسول الله وخرج عن وصايا سيد الرسل او اذى انسانا بسيطا من المسلمين فهو يخرج من المنزلة الشريفة لصحبة النبي .حتى وان كان اعلام بني امية قد اعطى لهم نفخا بالونيا الغرض منه الكيد لال محمد... اي ان الميزان كان اهل بيت محمد صلى الله عليه واله ودماء المسلمين الضعفاء... ولننظر الى التاريخ يحدثنا بما يلي..
    بعد استيلاء ابي بكر على الخلافة عارض بعض من الصحابة هذا الامر ومنهم الزبير بن العوام والعباس بن عبد المطلب والمقداد وسلمان وابو ايوب الانصاري وابو ذر الغفاري وكان محور معارضتهم هما علي وفاطمة عليهما السلام .. وقد لجئوا الى بيت فاطمة عليها السلام معتصمين فيه... طيب .. نرجع الى صحيح البخاري لنجد ان فاطمة عليها السلام لم تبايع ابا بكر ولا كلمته ابدا بعد ظلمه اياها هو وعمر .. واوصت ان تدفن ليلا ولا يحظر جنازتها وتشييعها ولا يصلي عليها لا ابو بكر ولا عمر .. وهذا ثابت في التاريخ ومعروف في صحيح البخاري(.حدثنا يحيى بن بكيـر حـدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن
    عروة عن عائشة ان فاطمـة عليها السلام بنت النبى صلى اللـه عليـه وسلم ارسلت إلى
    أبى بكر تسأله ميراثها من رسـول اللـه صلى اللـه عليـه وسلم مما افاء اللـه عليـه
    بالمدينة وفدك وما بقى من خمس خيبر فقال ابوبكر ان رسـول اللـه صلى اللـه عليـه
    وسلم قال لانورث ما تركنا صدقة انما يأكل آل محمد في هذا المال وانى والله لااغيـر
    شيئا من صدقة رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حالها التى كان عليها في عهد رسـول
    الله صلى الله عليه وسلم ولاعملن فيها بما عمل به رسول اللـه صلى اللـه عليـه وسلم
    فأبى ابوبكر ان يـدفع إلى فاطمـة منها شيئا فـوجـدت فاطمـة على أبى بكـر في ذلك
    فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبى صلى الله عليه وسلم ستة اشهـر فلما
    توفيت دفنها زوجها على ليلا.)
    نسال هنا .. لدى المسلمين حديث يقول من مات ولم يبايع امام زمانه او من( مات وليس له بيعة لامام زمانه مات ميتة جاهلية ) مسند احمد ج3 ص446... فعلى هذا الاساس اذا كان ابو بكر هو الامام فتكون سيدة نساء العالمين وبضعة الهادي الطاهرة قد ماتت ميتة جاهلية لانها لم تبايعه ؟؟ وهذا مما لا يرضاه عقل ابدا لانها سيدة نساء العالمين وسيدة نساء الجنة وفضائلها ترويها كتب السنة قبل الشيعة!!... فنكون امام احتمالين اما ان تكون فاطمة عليها السلام ماتت ميتة جاهلية او ان يكون ابو بكر ليس هو الامام ولا تجب بيعته ..
    الاحتمال الاول غير خاضع للعقل ابدا والاحتمال الثاني هو الاكيد فان ابا بكر ليس بالامام اولا لعدم وجود نص من النبي على خلافته وامامته بعكس علي عليه السلام الذي تواترت النصوص على امامته ومنها حديث الغدير وثانيا فان ابا بكر لم يبايعه عامة الناس فقد امتنع مع علي كثير من الصحابة واحتجت بعض القبائل لانها لم تاخذا دورها في المشورة المزعومة ... اذن فهو قد اخذ مكانا ليس بحقه .. ..فاستخدم عمر الارهاب حينما هدد باحراق بيت علي عليه السلام على من فيه .. وكذلك امتنعت قبائل من دفع الزكاة للحاكم الجديد فارسل اليهم قواته يرأسهم سيفه المسلول خالد فاحدث فيهم مجزرة واغتصابا ..
    فكيف اعتقد بعدالة هكذا نوع من البشر .. همهم السلطة باي ثمن كان ... اين العدالة من كل هذا ؟؟
    _______________________


    اسد العراق
    اسد العراق


    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    عدالة الصحابة عقيدة زائفة Empty رد: عدالة الصحابة عقيدة زائفة

    مُساهمة  اسد العراق الإثنين سبتمبر 07, 2009 9:14 pm

    كيف اعتقد بعدالة اناس يصفون النبي وهو على فراش المرض بانه يهجر (يهذي) حاشاه والنبي يطلب منهم ان يأتوا اليه بصحيفة وقلم ليكتب لهم كتابا لن يضلوا من بعده فاذا بعمر ومجموعته يقفون حائلين دون ذلك ويقول (اهجر الرجل ؟؟) اي هل الرجل يهذي ؟؟ ويحتج بكلمته المعروفة حسبنا كتاب الله .. (يكفينا كتاب الله ولا داعي لما يكتبه الرسول ) فقال لهم الرسول حينما وصفه عمر ومن معه بانه غلب عليه الوجع يعني يتكلم من غير وعيه قال لهم الحبيب المصطفى قوموا عني فالذي انا فيه خير ... فداك نفسي يارسول الله يا سيد الرسل وشفيعنا ايصفك احد بهذا الوصف وانت على فراش الموت وقد حزمت امتعة الرحيل الى الاخرة وانت تطلب منهم صحيفة لتكتب لهم الذي لن يختلفوا فيه من بعدك ؟؟ اهكذا يكون جوابهم ؟؟ لقد اخافهم ما سوف تكتب فحكموا عليه مسبقا بانه من فكر رجل غلب عليه الوجع وليس رسول الله الذي لاينطق عن الهوى .. راجع صحيح البخاري (كتاب المرضى) باب قول المريض قوموا عني‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏و حدثني ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏
    ‏لما حضر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وفي البيت رجال فيهم ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هلم أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا منهم من يقول قربوا يكتب لكم النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فلما أكثروا اللغو ‏ ‏والاختلاف عند النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قوموا قال ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏فكان ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم ‏
    وفي صحيح مسلم في كتا‏ب الوصية
    ‏و حدثني ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏وعبد بن حميد ‏ ‏قال ‏ ‏عبد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏و قال ‏ ‏ابن رافع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عتبة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏
    ‏لما حضر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وفي البيت رجال فيهم ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هلم ‏ ‏أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فلما أكثروا اللغو ‏ ‏والاختلاف عند رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قوموا ‏
    ‏قال ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏فكان ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يقول ‏ ‏إن ‏ ‏الرزية ‏ ‏كل ‏ ‏الرزية ‏ ‏ما حال بين رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ‏ ‏ولغطهم ‏
    . هل هؤلاء اصحاب عدالة ؟؟
    __________________________

    ابو ذر الغفاري رضي الله عنه يثور ويعترض بكل ما اوتي من صلابة وهو الصحابي الجليل لما يراه من الظلم واكل الحق العام وتوزيع الثروات بين بني امية لقربهم من الحاكم عثمان بن عفان ... ابو ذر الذي يقلده الرسول وسام الصدق والشرف ويعطيه اكبر شهادة في صدق الصادقين حينما يقول ( ما اقلت الغبراء ولا اظلت الخضراء اصدق لهجة من ابي ذر ) هذا الصحابي الصادق يكون نصيبه من عثمان ان يحكم عليه بالنفي والطرد من مدينة الرسول ليموت وحيدا في الصحراء ... هل هذه عدالة ؟؟

    __________________________
    معاوية بن ابي سفيان بن هند بنت عتبة اكلة الاكباد ..مفرق كلمة الامة الذي خرج باهل الشام لحرب امير المؤمنين عليا عليه السلام ..هل اعتبره صحابي عادل ؟.. قاتل عمار بن ياسر وحجر بن عدي وبقية الصحابة ومحول الخلافة الى مملكة تعيث بها افاعي بني امية فسادا , هل هذا عادل؟؟ الذي يقول فيه رسول الله( اللهم العنه ولا تشبعه الا بالتراب ) عادل ؟؟ .. اي عدل واي عدالة لاناس دخلوا الاسلام عندما لم يكن لهم بد ولا مفر لا هو ولا ابوه ولا امه من ذلك .. دخل والحقد القرشي الجاهلي معشعش في دماغه حتى اذا حانت الفرصة اخرج حقده وانفث سمومه وسن السنن اللعينة ومنها سب علي من على المنابر ... هل هذا عادل ؟؟ كلا والله .. اللهم لاتحشرنا مع معاوية واحشرنا مع من قاتل معاوية مع علي وعمار بن ياسر الذي قتلته الفئة الباغية فئة عمرو بن العاص وسيده معاوية اللذان قال فيهما رسول الله ( اللهم اركسهما ركسا ودعهما الى النار دعا ) مسند احمد ج4
    ____________________________
    يزيد ملك الفجور والمجون سكير العرب حامل راس سيد الشهداء الحسين بن علي عليه السلام وهو ينشد فرحا مسرورا ويدعو اشياخه الذين هلكوا في بدر الى ان يفرحوا معه بهذا الثأر من عائلة رسول الله
    ليت اشياخي ببدر شهدوا جزع الخزرج من وقع الاسل
    لاهلوا واستهلوا فرحا ثم قالوا يايزيد لاتشل
    قد قتلنا القرم من ساداتهم وعدلناه ببدر فاعتدل
    لست من خندف ان لم انتقم من بني احمد ما كان فعل
    لعبت هاشم بالملك فلا خبر جاء ولا وحي نزل .. هذا الفاجر قصف جيشه الكعبة المشرفة باحجار المنجنيق واحرقها .. ودخل جيشه الى المدينة المنورة واستباحها ثلاثة ايام اغتصب فيها الف فتاة عذراء وغير عذراء من بنات الصحابة والمسلمين وزوجاتهم
    وقتل الصحابة وقاتله الصحابة (راجع تاريخ الخلفاء للسيوطي وتاريخ الخلفاء لابن قتيبة وتاريخ الطبري وابن الاثير وغيرها ... هل هذا عادل اترضى عنه او اترحم عليه ؟؟ .. ويح نفسي ان فعلت ذلك
    بل اردد مع كلمات ربي ( الا لعنة الله على الظالمين )
    المشكلة في الفكر السني انه يعبد كل من جلس على الكرسي وكانه جلس على الكرسي بوصية من رب العالمين ..
    اخوتي يا هل السنة هؤلاء بشر اخطئوا وارتكبوا المعاصي وسنوا الظلم والبدع وهم في خطاياهم ومعاصيهم يتفاضلون ولكن يوحدهم ظلمهم لاهل بيت محمد عليهم السلام وقد خرجوا عن وصية رسول رب العزة (اني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ) فهل ترضون ان يكونوا أئمتكم ويوم الحشر تحشرون معهم (يوم ندعو كل اناس بامامهم ) ... فاي اناس تريدون ان تحشروا معهم ؟؟
    هذا الذي قال فيه رسول الله اللهم العنه ولا تشبعه الا بالتراب .. ام الذي يقول فيه الرسول علي مع القرآن والقرآن مع علي لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض..... لايجتمع حب مؤمن وحب منافق في قلب واحد يا اما علي ! يا اما معاوية ! ..( يا اسود يا ابيض .. اللون الرمادي مفيش) !! ليس هناك عدالة لجميع الصحابة بل العدالة للمخلصين من الصحابة الذين لم يخالط فعلهم ظلما.... فهل ترضى العقول بذلك ام ان العواطف تمنعها؟؟..
    والسلام لاهل الاسلام
    __________________________________________





    avatar
    waleed22


    عدد المساهمات : 36
    نقاط : 86
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/09/2009

    عدالة الصحابة عقيدة زائفة Empty رد: عدالة الصحابة عقيدة زائفة

    مُساهمة  waleed22 الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:17 pm

    جزاك الله خيرا على الموضوع المفيد وننتظر المزيد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 3:26 pm