وهما من اللذين هنأوه في حديث الغدير بقولهم له (( بخٍ بخٍ لك ياعلي اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنه ) ورد ذلك في مسند احمد ج4ص281 وفي تفسير الطبري ج3ص428وذكره البيهقي والثعلبي والدارقطني والفخر الرازي وابن كثير وكل هؤلاء من اعلام اهل السنة رحمهم الله ... فهم من جهه يقولون له لقد اصبحت مولانا ومولى كل مؤمن ومؤمنة كما امرهم الرسول ان يقولوا وبمجرد رحيل النبي واذا بهم يتقافزون الى السقيفة لتنحية علي وجعل الامر بينهم ..عمر يقول امدد يدك نبايعك
ويتبعه شلة من المتحالفين معهم وعلي عليه السلام غير موجود بينهم اتدرون لماذا ؟؟ لانه لايستطيع ترك جسد النبي الطاهر مسجى من غير تغسيل ودفن ويتجه الى السقيفة .. وما هي السقيفة هل هي القاعة الرسمية للمؤتمرات ..بل هي مجرد سقف وضل عن الشمس من حصيرة واعمدة جاءت الصدفة المستعجلة جدا جدا حتى لاتفوت الفرصة ان يكون تحتها بضع اعداد من المسلمين هذا يقول لنا الخلافة نحن الانصار وذلك يقول للمهاجرين ويقفلها عمر بصراخه امدد يدك يا ابا بكر لنبايعك ومن ورائهم السيف المسلول خالد وقبائل بني مخزوم والمتحالفين معهم من الاعراب الذين اسلموا ولما يدخل الايمان قلوبهم ..(راجع تاريخ الطبري )
لو كانت خلافة ابي بكر شورى صحيحة وموافقة جميع المسلمين لماذا يعترض علي عليه السلام ولا يبايع ويعتزل في بيته هو ومجموعة من المعارضين من اصحاب محمد صلى الله عليه واله كالزبير بن العوام والعباس بن عبد المطلب ... ثم يهجم عمر على بيت علي ومعه جنده ويهدد بالاحراق منزل فاطمة عليها السلام الذي اعتصم فيه المعارضون .. وبالتاكيد تطالبوننا بمصدر ومرجع لكلامنا فهو ليس بالشئ الهين هذا الاتهام واليكم المراجع ومن كتب اهل السنة رحمهم الله
قال ابن قتيبه في كتابه الإمامة والسياسة:
إنّ أبا بكر أخبر بقوم تخلّفوا عن بيعته عند عليٍّu فبعث إليهم عمر، فجاء فناداهم وهم في دار عليٍّ، فأبو أن يخرجوا، فدعا عمر بالحطب فقال: والّذي نفس عمر بيده، لتخرجن أو لأحرقنها على من فيها، فقيل له يا أبا حفص إن فيها فاطمة !؟ فقال: وإن!!.
وذكر في كنز العمّال:
إنّ عمر قال لفاطمة: ما من الخلق أحد أحبّ إليّ من أبيك، وما من أحد أحبّ إلينا بعد أبيك منك، وأيم اللّه ما ذلك بما نعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك أن آمر بهم أن يحرق عليك الباب.
وروى ابن عبد ربه في العقد الفريد.
فأمّا عليu والعبّاس فقعدا في بيت فاطمة(عليها السلام) وقال أبوبكر لعمربن الخطّاب: إن أبيا فقاتلهما فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهما النار، فلقيته فاطمة(عليها السلام) فقالت: يا ابن الخطّاب أجئت لتحرق دارنا؟! قال: نعم.
وقال البلاذري في أنساب الأشراف(.
عن المدائني عن مسلمة بن محارب عن سليمان التميمي عن ابن عون أنّ أبا بكر أرسل إلى عليu يريده إلى البيعة، فلم يبايع، فجاء عمر ومعه قبس، فتلقّته فاطمة(عليها السلام) على الباب، فقالت: يا ابن الخطّاب أتراك محرقاً عليَّ بابي؟ قال: نعم، وذلك أقوى فيما جاء به أبوك(.
وذكر الطبري في تأريخه.
أتى عمر بن الخطّاب منزل عليu، فقال: واللّه لأحرقنّ عليكم، أو لتخرجنّ للبيعة).
وذكر ابن شحنه في تأريخه).
إنّ عمر جاء إلى بيت علي ليحرقه على من فيه، فلقيته فاطمة، فقال: ادخلوا فيما دخلت فيه الأمّة).
وروى ابن أبي الحديد في شرحه للنهج.
جاء عمر إلى بيت فاطمة في رجال من الأنصار، ونفر قليل من المهاجرين، فقال: والّذي نفسي بيده لتخرجنّ إلى البيعة أو لأحرقنّ البيت عليكم.
وذكر أبو بكر الجوهري في كتابه السقيفة وفدك(
لمّا بويع لأبي بكر، كان الزبير، والمقداد، يختلفان في جماعة من الناّس إلى عليu، وهو في بيت فاطمة، فيتشاورون، ويتراجعون أمورهم، فخرج عمر حتّى دخل على فاطمة(عليها السّلام) وقال: يا بنت رسول اللّه(صلى الله عليه وآله وسلم) ما من أحد من الخلق أحبّ إلينا من أبيك، وما من أحد أحبّ إلينا منك بعد أبيك، وأيم اللّه ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك أن آمر بتحريق البيت عليهم
وروى أبو الفداء في تاريخه
خلا جماعة من بني هاشم، والزّبير، وعتبة بن أبي لهب، وخالد بن سعيد بن العاص، والمقداد بن عمر، وسلمان الفارسي، وأبو ذر، وعمّار بن ياسر، والبرّاء بن عازب، وأُبي بن كعب، ومالوا مع علي بن أبي طالب، وكذلك تخلّف عن بيعة أبي بكر أبو سفيان من بني أميّة............
ثمّ إنّ أبا بكر بعث عمر بن الخطّاب إلى علي ومن معه ليخرجهم من بيت فاطمة(رضي اللّه عنهما) وقال: إن أبوا عليكم فقاتلهم، فأقبل عمر بشيء من نار على أن يضرم الدار، فلقيته فاطمة(رضي اللّه عنها) وقالت: إلى أين يا بن الخطّاب؟! أجئت لتحرق دارنا؟! قال: نعم
وقال الواقدي:
إنّ عمر بن الخطّاب، جاء إلى علي في عصابة فيهم أسيد بن حضير، وسلمة بن أسلم، فقال: اخرجوا أو لنحرقنّها عليكم.
وروى الشهرستاني في الملل والنّحل
إنّ عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة، حتّى ألقت الجنين من بطنها، وكان يصيح: أحرقوا دارها بمن فيها، وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين..
____________________________________
وبعد ذلك تطالب فاطمة بفدك الارض المغتصبة من ابي بكر فلا يسمع لطلبها
فهل ابنة خاتم الرسل وسيدة نساء العالمين التي يقول الرسول فيها فاطمة بضعة مني من اذاها فقد اذاني ..) هل تكون ام الحسنان كاذبة في دعواها ؟؟ لكم الحكم في ذلك ..
وما يزيدنا يقينا ان ابو بكر وعمر ظلما فاطمة عليها السلام هو عدم الكلام معهم وهجرانهم ولم تلتقي بهم ابدا خلال الفترة القصيرة التي قضتها بعد رحيل ابيها وكانت ثلاة او ستة اشهر .. وعندما دنت منها المنية اوصت ان لايحضر جنازتها ولا يصلي عليها ابو بكر وعمر وكل من ظلمها واوصت ان تدفن ليلا ولم يحضر دفنها مع علي سوى المقداد وسلمان وعمار بن ياسر وابوذر الغفاري رضي الله عنهم وعن صحابة النبي الثابتين الذين لم يبدلوا من بعده .. والى الان لا يعرف موضع قبر سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء لا الشيعة تعرفه ولا السنة وذلك تاكيدا منها لنا سلام الله عليها على مظلوميتها ..واليك هذا الحديث من البخاري حدثنا يحيى بن بكيـر حـدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن
عروة عن عائشة ان فاطمـة عليها السلام بنت النبى صلى اللـه عليـه وسلم ارسلت إلى
أبى بكر تسأله ميراثها من رسـول اللـه صلى اللـه عليـه وسلم مما افاء اللـه عليـه
بالمدينة وفدك وما بقى من خمس خيبر فقال ابوبكر ان رسـول اللـه صلى اللـه عليـه
وسلم قال لانورث ما تركنا صدقة انما يأكل آل محمد في هذا المال وانى والله لااغيـر
شيئا من صدقة رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حالها التى كان عليها في عهد رسـول
الله صلى الله عليه وسلم ولاعملن فيها بما عمل به رسول اللـه صلى اللـه عليـه وسلم
فأبى ابوبكر ان يـدفع إلى فاطمـة منها شيئا فـوجـدت فاطمـة على أبى بكـر في ذلك
فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبى صلى الله عليه وسلم ستة اشهـر فلما
توفيت دفنها زوجها على ليلا)
وان اردت ادلة اخرى على ظلمهم للزهراء ولعلي فلدينا المزيد ومن (كتبكم ) وان اردت من كتب الشيعة فنحن جاهزون ...
ليس لدي عداء شخصي مع ابي بكر وعمر فلم ارهما ولم يقتلا عمي او خالي ولا اخذوا اموالي انما انا ملتزم بمحبة اهل البيت التي اوصانا الله بها على لسان نبيه فاتبرأ ممن ظلمهم حتى لا احشر في صف ظلمة ال محمد يوم لاينفع مال ولا بنون ..
ادعو الله الهادي ان يهدي جميع المسلمين لما فيه مصلحة الاسلام وان يقرب القلوب في المحبة في الله وان يجمعهم على الحق
والسلام على من اراد السلام من اتباع السلام المؤمن المهيمن ورحمته وبركاته