يذكر ان الشيخ المرحوم محمود شلتوت مفتي وشيخ الازهر سابقا كان قد افتى بنفس الفتوى
نقول الف تحية لفضيلة الشيخ علي جمعة ومعا نحو الوحدة الاسلامية ونبذ [/b][/sizeالخلاف .
قال علي عليه السلام : ( والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق ) صحيح مسلم، كتاب الإيمان ، باب حب علي كرم الله وجهه ،ج 1 ص 262.
قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتي ويسكن
جنة الخلد التي وعدني ربي فليتول علي بن أبي طالب فإنه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم
في ضلالة /. مستدرك الصحيحين ج 3 ص 128
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :- علي ولي كل مؤمن بعدي / صحيح مسلم 4: 187
ذكر الحاكم النيسابوري 3: 150 قال : سمعت أبا ذر رضي الله عنه يقول وهو آخذ باب الكعبة " من عرفني فقد عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت النبي (صلى الله عليه واله وسلم) يقول : ألا أن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق
قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأت الباب/(. المستدرك على الصحيحين، ج 3 ص 126 .
قالت عائشة : " خرج النبي (صلى الله عليه واله وسلم) غداة وعليه مرط مرحل من شعر فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا/ صحيح مسلم ج7 : 130
اخي الكريمالامير الصنعاني كتب:الوحدة بين المسلمين لا تكون تحت مثل هذه الفتاوى
والفتوى هذه عجيبة غريبة لا يقبلها عقل ولا منطق فضلاً عن ان يقبلها دين أو شرع
الشيعة الإمامية وفق مذهبهم لا يجيزون لمسلم على وجه الأرض أن يعبد الله وفق عقيدة تخالف مذهبهم وهذا من حقهم وأمر طبيعي لأنهم يرون ما هم عليه حق
ويرون أن ما عليه أهل السنة باطل وضلال
وبالمثل وفق منهج أهل السنة فإن ما عليه الشيعة الإمامية مليئ بالضلال ولا يجوز لمسلم اتباع ذلك الضلال
على اية حال
هل يجيز الإمامية لمسلم إمامي أن يتعبد الله عز وجل وفق مذهب وعقيدة أهل السنة دون أنأخي يكون ذلك التصرف منه تقية يتوقى فيها من ظلم أو بطش؟
اسد العراق كتب:اخي الكريمالامير الصنعاني كتب:الوحدة بين المسلمين لا تكون تحت مثل هذه الفتاوى
والفتوى هذه عجيبة غريبة لا يقبلها عقل ولا منطق فضلاً عن ان يقبلها دين أو شرع
الشيعة الإمامية وفق مذهبهم لا يجيزون لمسلم على وجه الأرض أن يعبد الله وفق عقيدة تخالف مذهبهم وهذا من حقهم وأمر طبيعي لأنهم يرون ما هم عليه حق
ويرون أن ما عليه أهل السنة باطل وضلال
وبالمثل وفق منهج أهل السنة فإن ما عليه الشيعة الإمامية مليئ بالضلال ولا يجوز لمسلم اتباع ذلك الضلال
على اية حال
هل يجيز الإمامية لمسلم إمامي أن يتعبد الله عز وجل وفق مذهب وعقيدة أهل السنة دون أنأخي يكون ذلك التصرف منه تقية يتوقى فيها من ظلم أو بطش؟
هل توجد لدى السنة المتشددين ما يوجد لدى الامامية من نظرة لاخوانهم اهل السنة ؟؟؟
اولا يجيز الشيعة الامامية اكل ذبيحة ماذبحه المسلم السني بينما يحرم السنة من الوهابية المتشددة ذبيحة المسلم الامامي
ثانيا يجيز المسلم الشيعي الامامي الزواج من المسلمين السنة بينما يحرمه السنة باعتبار ان الشيعي كافر او مشرك
ثالثا يعتبر الشيعي الامامي اخاه السني مسلما وان كان في طريق الضلال بينما يعتبر السني المتشدد المسلمين الشيعة كفار يجوز قتلهم وتفجير المفخخات في اسواقهم ومستشفياتهم الخ
نقول ان الشيخ علي جمعة ماكان ليتفوه بفتواه تلك لولا ان عقله اوصله الى ان المذهب الامامي قد وصل الى مستويات عليا في الفقه والاحكام والنظرة الواقعية لكل ماهو جديد
دمتم بخير
الامير الصنعاني كتب:اسد العراق كتب:اخي الكريمالامير الصنعاني كتب:الوحدة بين المسلمين لا تكون تحت مثل هذه الفتاوى
والفتوى هذه عجيبة غريبة لا يقبلها عقل ولا منطق فضلاً عن ان يقبلها دين أو شرع
الشيعة الإمامية وفق مذهبهم لا يجيزون لمسلم على وجه الأرض أن يعبد الله وفق عقيدة تخالف مذهبهم وهذا من حقهم وأمر طبيعي لأنهم يرون ما هم عليه حق
ويرون أن ما عليه أهل السنة باطل وضلال
وبالمثل وفق منهج أهل السنة فإن ما عليه الشيعة الإمامية مليئ بالضلال ولا يجوز لمسلم اتباع ذلك الضلال
على اية حال
هل يجيز الإمامية لمسلم إمامي أن يتعبد الله عز وجل وفق مذهب وعقيدة أهل السنة دون أنأخي يكون ذلك التصرف منه تقية يتوقى فيها من ظلم أو بطش؟
هل توجد لدى السنة المتشددين ما يوجد لدى الامامية من نظرة لاخوانهم اهل السنة ؟؟؟
اولا يجيز الشيعة الامامية اكل ذبيحة ماذبحه المسلم السني بينما يحرم السنة من الوهابية المتشددة ذبيحة المسلم الامامي
ثانيا يجيز المسلم الشيعي الامامي الزواج من المسلمين السنة بينما يحرمه السنة باعتبار ان الشيعي كافر او مشرك
ثالثا يعتبر الشيعي الامامي اخاه السني مسلما وان كان في طريق الضلال بينما يعتبر السني المتشدد المسلمين الشيعة كفار يجوز قتلهم وتفجير المفخخات في اسواقهم ومستشفياتهم الخ
نقول ان الشيخ علي جمعة ماكان ليتفوه بفتواه تلك لولا ان عقله اوصله الى ان المذهب الامامي قد وصل الى مستويات عليا في الفقه والاحكام والنظرة الواقعية لكل ماهو جديد
دمتم بخير
لم تجبني وحدت في الاجابة
هل يجيز الإمامية لإمامي ان يعبد الله وفق عقيدة مذهب أهل السنة؟
أما دعواك عن نظرة الإمامية فكلامك خرافي
الإمامية الاثنى عشرية تكفر كل من ليس إمامي إثنى عشري
هذا هو لازم مذهبكم وصرح به علمائكم
وما ذكرته من تصرفات فهي إما من باب التقية كما هو ثابت
أو من تصرفات بعض عوام الشيعة الذين لا يفهمون ولا يدركون تفاصيل مذهبهم
الامير الصنعاني كتب:يا اسد العراق
لو تتأمل جيدا وتفكر قبل أن تكتب لعلمت أن ما كتبته اناملك كلام لا معنى له مجرد خرابيط وتلاعب بالالفاظ فقط لا غير أو ربما جهل معنى كلمة الكفر عند العرب
تأمل وفكر معي جيداً ما معنى الكفر؟
عندما نقول أن جورج بوش كافر ما المقصود بكافر؟
المقصود أن جوروج بوش غير مصدق ومنكر لما نعتقده نحن كمسلمين ولذلك نحن نسميه كافر بالاسلام اي مكذب ومنكر له
ونحن كمسلمين نعتقدأن جورج بوش بسبب كفره بالاسلام سوف يكون جزائه جهنم يوم القيامة إذا لم يتب ويدخل في الاسلام
بعد أن تستوعب ما سبق
لنتكلم عن الاثنى عشرية والسنة
الاثنى عشرية عندهم أصول معينة يعتقدون أن على كل إنسان التصديق بها حتى يفوز بالجنة ويعتقدون أن الكافر (المنكر أو المكذب) بهذه الأصول أو أحدها جزاءه
جهنم يوم القيامة
بالمثل أهل السنة أصول معينة يعتقدون أن على كل إنسان التصديق بها حتى يفوز بالجنة ويعتقدون أن الكافر (المنكر أو المكذب) بهذه الأصول أو أحدها جزاءه
جهنم يوم القيامة
الان هل أهل السنة يكفرون (يكذبون وينكرون) أصول الإمامية أو بعضها ؟
إذا كان الجواب نعم
فهذا يعني أن أهل السنة كافرين بدين الإثنى عشرية
وهذا هو الوقع
فنحن كسنة كافرين بأصولكم التي جعلتموها أركانا وفروضاً للدين وسببا في دخول الجنة
نحن كسنة نكفر (ننكر ونكذب) بعقيدة الإثنى عشر إمام
نحن كسنة نكفر أن بمحمد بن الحسن العسكري
نحن كسنة نكفر بالغيبة
نحن كسنة نكفر بعصمة الائمة
ونحن كسنة نفتخر بكوننا كفرة بمعتقداتكم هذه ونعتبر كفرنا هذا واجب على كل مسلم لأنه من قبيل الكفر بالطاغوت عندنا كما قال تعالى
فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى
وانتم كإثنى عشرية مستوعبين أننا مكذبين وكافرين بأصولكم وعلى هذا جزمتم أن لا يدخل الجنة إلا من كان على أصولكم
فانت يا اسد العراق عندما تقول أنك تعتبرنا مسلمين بالظاهر فهذا كلام فارغ مع احترامي ولا معنى له وهو مجرد تلاعب بالالفاظ
فلا يهم ما تسميني مسلم ظاهر مسلم نص نص مسلم تقليد مسلم اي كلام سمئني ما شئت هذا لا ينفي أنكم تكفروننا
بالمثل كما يفعل البعض ويطلق على اليهود مؤمنين وهو يقصد مؤمنين بوجود الله ومؤمنين ببعض انبياءه او ببعض كتب الله
فكون اليهود مؤمنين بوجود الله وببعض انبياءه كتبه هذا لا يعني انهم ليسوا كفره
فإن تكذيبهم بمحمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم وبرسالته تجعلهم كفار في جهنم
وكذلك انت عندما تسمي السني مسلم او مؤمن وتقصد مؤمن بالرسول وبالقران فإن كإثنى عشري تعتقد أن الدين المنجي من النار الذي يقود إلى الجنة يجب أن يتضمن الإيمان بالاثنى عشر إمام وباسمائهم وبالمهدي الغائب وغيبته
==
فلما التلاعب بالالفاظ والتحايل لأجل المجاملات
=============
أما مسألة الزواج والأكل من ذبائح المخالف
هذه المسائل لا يستلزم منه نفي التكفير
فنحن أهل السنة نعتقد بكفر اليهود والنصارى ومع ذلك نرى جواز الاكل من ذبيحتهم وجواز الزواج من المحصنات من نسائهم
ومع ذلك لا يجوز عندنا الأكل من ذبائح الهندوس او الزواج منهم
فلا تلازم بين الزواج والاكل وبين التكفير
فإن صح كلامك في أن الإثنى عشرية تصحح الزواج من السنة وتصحح الأكل من ذبيحتهم فهذه مسائل مختلفة لا علاقة لها بالتكفير
هل فهمت ؟
كلام حلو وحلاوته من صراحته لكن عليك بفهم ما اقول ودقق رجاء
ماهي صفة المسلم التي بها يعرف او الباب الذي منه يدخل الاسلام ؟؟
طبعا شهادة ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله ...
هب ان مسيحيا الان دخل الاسلام وتشهد الشهادتين وامن بالله واحدا وان نبيه محمدا هل يعتبر مسلم ؟؟ ولم يعرف أي من اصول الاسلام الاخرى ولم يعرف الفروع ؟
مثال ثاني .. المنافقون الذين كانوا في المدينة مع النبي صلى الله عليه واله وسلم الم يعاملوا معاملة المسلمين البقة بل هم مسلمون ولكنهم ليسوا مؤمنين ..
ارجع الى كلامنا الامامية يتشهدون الشهادتين اذن دخلوا في الاسلام .. السنة يشهدون الشهادتين اذن دخلوا الاسلام .. الشيعة الامامية يعتقدون بعصمة النبي الكلية أي معصوم والسنة يؤمنون بعصمته الجزئية أي معصوم اثناء التبليغ فقط ..كل له دليله
الامامية امنوا بامامة علي والائمة الباقين بدليل لديهم فهل اثر هذا على ايمانهم بالله او برسوله من وجهة نظر السنة ؟؟ او ان السنة لايؤمنون بعصمة الائمة فهل اثر هذا بايمانهم بالله وبرسوله من وجهة نظر الشيعة ؟؟
الخلاصة ان الشيعة يعتقدون ان السنة لايدخلون الجنة الا بمولاة علي وبكفرهم بامامة علي فهم يستحقون العذاب ولا يفوزون بالثواب يوم الحساب لكنهم مسلمون على شرط الاسلام ..كمثال المجرم القاتل عندكم فانه في معتقدكم ومعتقد بقية المذاهب يستحق النار ولايدخل الجنة ولكنكم حينما تقيمون عليه الحد تدفونه بطريقة اسلامية تختلف عن دفن المسيحي لماذا ؟؟؟ لانه مسلم وان كان من اهل النار .. فمنكري امامة علي وان كانوا من اهل النار ولكنهم يعاملون كمسلمين لان الشرط الاساسي في الاسلام مستوفي وهو الشهادة ..
فمثالك هذا لا يستقيمهب ان مسيحيا الان دخل الاسلام وتشهد الشهادتين وامن بالله واحدا وان نبيه محمدا هل يعتبر مسلم ؟؟ ولم يعرف أي من اصول الاسلام الاخرى ولم يعرف الفروع ؟
هذا كذب منكالخلاصة ان الشيعة يعتقدون ان السنة لايدخلون الجنة الا بمولاة علي وبكفرهم بامامة علي فهم يستحقون العذاب ولا يفوزون بالثواب يوم الحساب
كمثال المجرم القاتل عندكم فانه في معتقدكم ومعتقد بقية المذاهب يستحق النار ولايدخل الجنة ولكنكم حينما تقيمون عليه الحد تدفونه بطريقة اسلامية تختلف عن دفن المسيحي لماذا ؟؟؟ لانه مسلم وان كان من اهل النار
wajani كتب: الشيء الجميل في الشيعة الوحيدون الدين يدافعون عن اهل البيت (ليس ال البيت) و يدافعون علن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام في نقاط عديدة طبعا ردا على بخاري ومسلم
الرسول اراد ان يتردى من شواهق الجبال حشا ....................................... لكن الوهابية يؤولون سحقا
الرسول ينسى ايات من القران الكريم في بخاري ...................................................في القران سنقراءك فلا تنسى
لا يوجد حديث عن فاطمة عليها السلام الا ربما 02 او 4 بينما ابوهريرة 2000 و عائشة كل الاحاديث عنها
النبي يغار من عمر لو كان نبي بعدي لكان عمر ...............بخاري ههههههههههههههههههههههههههه
عمر بن الخطاب الدي قال للنبي حسبنا كتاب الله انه يهجر في بخاري قبل وفاته ب03 ايام
عمر الدي عندما قرب اجله قال ليتني لم الد و ابو بكر ليتني لم اكشف بيت فاطمة الزهراء عليها السلام
عائشة التي قالت ليتني لم تلدني امي يوم وفاتها
سحقا لنا و لثوراتنا يقولون نحب اهل الييت بينما هم في الواقع يحاربونهم مهما كان الحال طبعا بتدعيم مدهب السلاطين السلفية الوهابية قبحهم الله و خزاهم
اللهم انا الحق حق و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل و جنبنا اتباعه