منتدى الحوار الشيعي السني

اهلا وسهلا بك اخي المسلم سنيا كنت او شيعيا .. نرجو ان نستفيد من ارائك وافكارك ومقالاتك بادر الى التسجيل واكتب ماتشاء نضمن لك حرية الرأي والحوار المتمدن ..مرحبا بك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الحوار الشيعي السني

اهلا وسهلا بك اخي المسلم سنيا كنت او شيعيا .. نرجو ان نستفيد من ارائك وافكارك ومقالاتك بادر الى التسجيل واكتب ماتشاء نضمن لك حرية الرأي والحوار المتمدن ..مرحبا بك

منتدى الحوار الشيعي السني

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الحوار الشيعي السني

اسلامي للحوار الجاد بين الشيعة والسنة

من كنت مولاه فهذا علي مولاه  اللهم والي من والاه وعادي من عاداه
ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ/النحل125
حرر عقلك من قيود وترسبات الماضي ..أتبع البرهان والدليل  .ناقش وحاور المذهب الاخر  ولاتاخذ دينك مقولبا معلبا
نرحب بك اخي الزائر عضوا جديدا في منتداك حوار الشيعة والسنة لاتتردد في التسجيل وبث افكارك وارائك الى العالم الاسلامي  نضمن لك حرية الرأي  على ان  يكون ضمن مفهوم احترام الطرف الاخر  اهلا وسهلا
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم  (يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى ألا انه لانبي من بعدي)  ....  فماهي منزلة هارون من موسى في كتاب الله الحكيم ؟
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (الحق مع علي يدور معه حيث دار ) 

قال علي عليه السلام : ( والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق ) صحيح مسلم، كتاب الإيمان ، باب حب علي كرم الله وجهه ،ج 1 ص 262.

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:  من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتي ويسكن
جنة الخلد التي وعدني ربي فليتول علي بن أبي طالب فإنه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم
في ضلالة /. مستدرك الصحيحين ج 3 ص 128

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :- علي ولي كل مؤمن بعدي  /  صحيح مسلم 4: 187

قال صلى الله عليه وآله وسلم ": ( إن الأمة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملتي، وتقتل على سنتي، من أحبك أحبني ومن أبغضك أبغضني ). مستدرك الصحيحين، ج 3 ص 142

ذكر الحاكم النيسابوري 3: 150 قال : سمعت أبا ذر رضي الله عنه يقول وهو آخذ باب الكعبة " من عرفني فقد عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت النبي (صلى الله عليه واله وسلم) يقول : ألا أن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأت الباب/(. المستدرك على الصحيحين، ج 3 ص 126 .

 

قالت عائشة : " خرج النبي (صلى الله عليه واله وسلم) غداة وعليه مرط مرحل من شعر فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا/ صحيح مسلم ج7 : 130

تنويه ..تنويه , المنتدى غير مسؤول عن الاعلانات وصورها

    هل هذا جزاء رسول الله صلى الله عليه واله وسلم؟؟

    avatar
    waleed22


    عدد المساهمات : 36
    نقاط : 86
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/09/2009

    هل هذا جزاء رسول الله صلى الله عليه واله وسلم؟؟ Empty هل هذا جزاء رسول الله صلى الله عليه واله وسلم؟؟

    مُساهمة  waleed22 الجمعة سبتمبر 11, 2009 3:48 pm

    عندما دنت المنية من الرسول صلى الله عليه واله وسلم .. هل قال سارحل واختاروا انتم خليفتي..؟؟ هل اغمض النبي عليه الصلاة والسلام عينيه وهو مطمئن بأن لاخلاف من بعده سيحصل ولا ضجة السقيفة او نزاع الانصار والمهاجرين او نشوء التفرقات بالامة؟؟ .. من يعتقد ذلك يغمط قدر النبي (ص) .. لان أي انسان يملك ادنى مستوى من العقلانية سيتوقع نزاع الامة اذا لم يكن امر تنصيب الخليفة صادر من النبي (ص) ..فالامة لم تكن مستعدة لقبول شئ اذا لم يكن يستمد ثوابته من نهج السماء الذي يمثله خليفة الله على الارض وهو الرسول (ص) لذا فان المسلمين سيختلفون فيما بينهم على قبول من يتولى خلافة الرسول (ص) اذا لم يكن بنص منه وقد حدث الاختلاف وكادت الفتنة ان تقع ..اعترض زعيم الانصار ولم يبايع واعترض جمع من الصحابة فيهم من يقول الحق مع علي وفيهم من نسبه الى بني هاشم عامة ..الانصار يقولون منا امير ومنكم امير ايها المهاجرون... شلة من المتحالفين فيما بينهم لايقبلون ان تجتمع الامامة والنبوة في بيت واحد.. اخرون انتهزوا الفرصة وحاولوا تحريض صاحب الحق على الثورة في سبيل قتل الدين الاسلامي وارجاعها جاهلية ..(راجع الامامة والسياسة لابن قتيبة) كل هذا وغيره حصل ..ولولا تقدير الباري لكادت الامة ان تقتتل فيما بينها ..
    اذن هل كان النبي (ص) غافلا (حاشاه) عن ذلك الامر وما بعده من اختلاف امتد الى عصرنا الحاضر ؟؟... لاغربي ولاشرقي يعتقد ذلك.. فنظرة النبي اكبرمن ان تغفل عن هكذا امر .. اذن مالذي كان عليه ان يفعل وهو طريح الفراش في انتظار ملك الموت ..هل كان جمع المسلمين في غدير خم ووصايته بالامامة الى علي كافيا بقوله من كنت مولاه فهذا علي مولاه ..او نصوصه التي لاتعد بتقديم علي (ع) والتي وعاها المسلمون تكفي لفهم الامام الذي لابد ان يليه وان لاتحرف ولا تأول تلك النصوص عن مسارها الصحيح؟؟ طبعا كرسول ونبي كان على علم بان هناك نفوسا تكن الحسد لابن عمه ووصيه وربيبه وزوج ابنته وابو سبطيه وقاضي دينه وحامل رايته ووو..الخ من فضائل علي وسيجتمع قول البعض على ابعاد علي (ع) بحجة ما انزل الله بها من سلطان وهي:- (لاتجتمع النبوة والامامة في بيت واحد!!).. ولاندري هل هي اية سقطت من القرآن لم نعرفها ام نص بالتوراة والانجيل؟؟ .. كان النبي يعلم الخلاف الذي سيحصل ..فما هي تدابيره لهذا غير تبليغ نص الامامة في غديرخم وغيرها... ان انسب وابلغ واقوى حجة على كل انسان مسلم.. مؤمن او غير مؤمن هي الوصية كتابة ..بكتاب لن يختلف عليه اثنان انه باملاء الرسول وكتابة احد المسلمين وجمع المسلمين شهود .. وقد حانت الفرصة لذلك فالمسلم اذا قربت منيته كتب الوصية وطبعا وصيته بالامة كلها خوفا عليها من الاختلاف, لذا..وعندما اجتمع جمع من الصحابة عند النبي وهو في ساعاته الاخيره قال أئتوني بدواة وصحف اكتب لكم كتابا لن تضلوا من بعدي .. فاعترض معترض بشدة ومنع ذلك قائلا ان الرجل يهجر فتابعه الصحابة مؤاخذين له على هذا القول الجافي للنبي (ص) وهو لا زال بين ظهرانيهم ..
    وقد خفف من هذه الكلمة بعض ممن روى الرواية فقال (انه قد غلبه الوجع ) ولعل الراوي اراد بذلك احترام الرسول او لا لعله اراد ان لايكون مثلبة على قائلها وعلى كلا القولين فالمعنى واحد أي ان الرسول قد غلبه الالم ولامعنى لكلامه او هو يهذي (حاشاه ) من شدة الالم فلا تأتوا له بكتاب .. ياسبحان الله .. روحي فداك يارسول الله تأمرهم ان يأتوا اليك بصحيفة فتكتب لهم حتى لايضلوا فاذا بهم يعصون امرك وبأي حجة..؟؟؟ بحجة ان كلامك ليس من وعيك وعقلك .. هل يصل الطمع الى السلطة والحسد بالانسان الى هذا الحد ؟؟ فما الذي حدث ؟؟ لقد تنازع القوم والرسول مسجى وقد حزم امتعة الرحيل في انتظار ملائكة ربه .. فمنهم من يقول أئتوا لرسول الله بالكتاب ومنهم من يمنع ذلك بكل قوة.., بل وتجريد الرسول من قدسية كلامه الذي لاينطق عن الهوى بقوله قد غلبه الوجع اوهو يهجر .. فلما راى الرسول (ص) تعنت واصرار البعض على ان كلامه ليس من وعيه وان لافائدة بعد من كتاب يكتب وقد حكم عليه مسبقا بان صاحبه يتكلم بغير وعي او من شدة الالم هنا غضب الرسول (ص) وقال بلسان الآيس منهم (قوموا عني .. فلاينبغي التنازع عندي) .. ان المريض يريحه اهله واصحابه اذا اقترب اجله ولكننا نرى الرسول وهو يئن من وصف بعض المسلمين له بذلك الوصف وعصيانهم له اضافة الى انين المرض ... وعليه فقد حال من حال دون ان يكتب النبي وصيته وكتابه الى المسلمين ولم ينفذ امر النبي ولم يلبى طلبه الاخير الذي هو في صالح الامة حتى لا تتفرق وتحدث النزاعات منذ وفاته عليه الصلاة والسلام الى يومنا هذا والى ماشاء الله ان يكون... واورد لكم نص الحديث كما جاء في اهم كتابين يحترمهما اهل السنة:صحيح مسلم و صحيح البخاري ((عن ابي هريرة حدثنا يحيى بن سليمان قال حدثني ابن وهب قال اخبرني يونس بن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس قال لما اشتد بالنبي (ص) وجعه قال أئتوني بكتاب اكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ..قال عمر ان النبي غلبه الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر اللغط قال قوموا عني ولاينبغي عندي التنازع فخرج ابن عباس يقول الرزيئة كل الرزيئة ماحال بين رسول الله (ص) وبين كتابه .. وفي صحيح مسلم يقول قال ابواسحق ابراهيم حدثنا الحسن بن بشر قال حـدثنا
    سفيان بهذا الحديث حدثنا اسحق بن ابراهيم اخبرنا وكيع عن مالك بن مغول عن طلحـة
    بن مصرف عن سعيد بن جبير عن ابن عباس انه قال يـوم الخميس وما يـوم الخميس ثم
    جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديـه كأنها نظام اللـؤلـؤ قال قال رسـول اللـه صلى
    الله عليه وسلم ائتونى بالكتف والدواة ( او اللوح والـدواة ) اكتب لكم كتابا لن
    تضلوا بعده ابدا فقالوا ان رسول الله صلى الله عليـه وسلم يهجـر.. وحـدثنى محمـد بن
    رافع وعبد بن حميد قال حدثنا عبدالـرزاق اخبـرنا معتمـر
    عن الزهرى عن عبيد الله بن عبدالله بن عتبة عن ابن عباس قال لما حضر رسـول اللـه
    صلى اللـه عليـه وسلم وفى البيت رجال فيهم عمـر بن الخطاب فقال النبى صلى اللـه
    عليه وسلم هلم اكتب لكم كتابا لاتضلون بعده فقال عمر ان رسول الله صلى الله عليـه
    وسلم قد غلب عليـه الـوجع وعنـدكم القـرآن حسبنا كتاب اللـه فاختلف اهل البيت
    فاختصموا


    فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسـول اللـه صلى اللـه عليـه وسلم كتابا لن تضلـوا
    بعده ومنهم من يقول ما قال عمر فلما اكثروا اللغـو والاختلاف عنـد رسـول اللـه صلى
    الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قومـوا قال عبيـداللـه فكان ابن
    عباس يقول ان الرزية كل الرزية ما حال بين رسول اللـه صلى اللـه عليـه وسلم وبين
    ان يكتب لهم ذلك الكتـاب مـن اختلافهم ولغطهم *


    ونحن نقول بكلامك يابن عباس ياحبر الامة انها الرزية التي جعلتنا اصنافا شتى ولم نقف على ماكان سيكتبه النبي في كتابه الذي اراد ومنعه منه الاخرون ... ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:33 am