واليكم الادلة على مبادرات عمر لمحو السنة النبوية :
يوم رزية الخميس النبي عليه واله الصلاة والسلام يطلب من المسلمين الحاضرين أن يحضروا صحيفة وقلم ليكتب لهم النبي عليه واله الصلاة والسلام كتابا لن يضلوا من بعده (كما هو حالهم اليوم) فرفض عمر واحدث جلبة ولغط بين الحاضرين ليحول بين ارادة النبي بالكتابة يسانده بعض الغوغاء من المنافقين الذين ايدوا رأي عمر بينما وقف جمع من الصحابة ضد رأي عمر مؤيدين لرأي نبيهم وقائدهم رسول الله فما كان من عمر ألا ان يصف النبي بانه يهجر ومعنى يهجر أي يهذي (حاشاك سيدي يارسول الله) مما اعطى انطباعا انه حتى لو كتب النبي الكتاب فان مجموعة المنافقين بقيادة عمر سوف تشكك بالكتاب بانه صدر من رجل يهذي = يهجر وبذلك لن تكون هناك فائدة في الكتاب لان الكتاب كان هدفه منع الضلال واذا بعمر وجمعه يقضون على ذلك الكتاب المهم قبل ان يرى النور وشاهدنا ان عمر احتج بهذه العبارة التي اخرجها من جيبه بقوله حسبنا كتاب الله ) أي يكفينا كتاب الله ... هنا محل الشاهد ..فكيف تتبعون سنة النبي وعمر قال حسبنا كتاب الله ؟؟ أذن عمر عنده كتاب الله يكفي مع انه لايفقه من كتاب الله كثير من احكامه كما اثبتت الشواهد ذلك ..فأذا كان كتاب الله يكفي عند عمر فلماذا سنة النبي ايها السنة ؟؟ وأنتم تروون ان الحق ينطق على لسان عمر
----------------------------------------------
عمر يؤذي الصحابة الرواة لاحاديث النبي ويصدر احكاما ضدهم
راجع أخي السني تاريخ هذا الرجل الذي استلم السلطة اكثر من باقي الخلفاء وانظر ماهو رأيه بمن روىحديثا واحدا عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ..كان مصيره اما الحبس او الجلد او شج راسه او نفيه !!ياسبحان الله ؟؟ اولا اليسوا هؤلاء صحابة النبي فلماذا يؤذيهم عمر ثم ماهي السلطة التي عند عمر ليأمر بضرب او نفي صحابي بتهمة رواية حديث عن نبيه الكريم الذي لاينطق عن الهوى ؟ انها ارادةعمر لمحو سنة محمد صلى الله عليه واله وسلم ..استمع اخي الى هذه الاحاديث وارجو منك مراجعتها في مصادرها التي سوف اذكرها حتى لااتهم باني افتري على عمر (الخليفة العادل) ..اقرأ
وقال إبن وهب : حدثني يحيى بن أيوب عن محمد بن عجلان ، أن أبا هريرة كان يقول : إني لأحدث أحاديث لو تكلمت بها في زمان عمر أو عند عمر لشج رأسي !! /البداية والنهاية لابن كثير
سبحان الله هل كان ابو هريرة يكذب ؟؟ ام ان عمر لايريد سماع اخاديث عن النبي ربما تنغص عليه ملكه وعيشه ....
2- ثنا شعبة عن سعد بن إبراهيم عن أبيه ان عمر بن الخطاب قال لابن مسعود ولأبي الدرداء ولأبي ذر ما هذا الحديث عن رسول الله (ص) وإحسبه حبسهم بالمدينة حتى أصيب./المستدرك في الحاكم
هنا العقوبة الحبس ! لاحظ انهما صحابيان والتهمة رواية الحديث والمعاقب ماحي السنة عمر
3- عن السائب بن يزيد قال : سمعت عمر بن الخطاب يقول لأبي هريرة : لتتركن الحديث عن رسول الله (ص) ولألحقنك بأرض دوس ، وقال لكعب الأحبار : لتتركن الحديث عن الأول أو لألحقنك بأرض القردة ./البداية والنهاية لابن كثير
هنا العقوبة النفي والتهمة رواية الحديث والمعاقب هو ماحي السنة عمر
4- هنا عمر يحرق احاديث النبي !! يالله شلت يد ا تحرق كلامك يا سيدنا ومولانا يارسول الله .. لكن كيف احرقها وكيف رضي المسلمون الصحابة ان يحرقوا ما دونوه وتعبوا عليه من احاديث وسنة نبيهم ؟؟؟ الجواب لقد خدعهم عمر ويالها من خدعة ويالها من كذبة ..:كيف يكذب من جلس على منبر الرسول وتسمى بانه خليفته ؟
قال عمر ايها الناس انه بلغني انه قد ظهر في ايديكم كتب فاحبها الى الله اعدلها واقومها فلا يبقين احد عنده كتابا الا اتاني به فارى فيه رايي فظنوا انه يريد النظر فيها ليقومها على امر لايكون عليه اختلاف فاتوه بكتبهم فاحرقها بالنار /المصدر:- الطبقات الكبرى لابن سعد /الخطيب البغدادي في تقييد العلم.
خدعة ماكرة احرقت بها الاف من كلمات النبي لان عمر لاتعجبه السنة فكتاب الله يكفيه (حسبنا كتاب الله )
5- قال عمر: لاتحدثوا عن رسول الله شيئا فمن سالكم فقولوا بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله وحرموا حرامه
تذكرة الحفاظ للذهبي ج1ص2ص3
محوا محوا لسنة النبي يا اباحفص وغدا تلاقي عملك !
6- قال قرضة بن كعب قال لنا عمر : جودوا القران واقلوا الرواية عن رسول الله وانا شريككم .. يقول قرضة فلم انقل حديثا بعد نهي عمر ولما قدم العراق هرع الناس اليه يسالوه عن الحديث فقال نهانا عمر عن ذلك
المصدر /سنن ابن ماجه ج1ص12وسنن الدارمي ج1ص85والذهبي في تذكرة الحفاظ الجزء الاول...
نعم نهاهم عمر والخوف اضطرهم الى عدم رواية الحديث رغم طلب المسلمين منهم ذلك .
7- وعن ابن عوف ان عمر جمع الصحابة من الافاق ومنعهم من التحدث باحاديث رسول الله بين الناس وقال لهم اقيموا عندي ولاتفارقوني ماعشت فما فارقوه حتى مات
المصدر/ مستدرك الحاكم ج1ص110/كنز العمال ج5ص239/
8- وقال الحاكم في المستدرك :قال صالح بن أبي الأخضر ، عن الزهري ، عن أبي سلمة : سمعت أبا هريرة يقول : ما كنا نستطيع أن نقول : قال رسول الله (ص) حتى قبض عمر .
9- وقال إبن وهب : حدثني يحيى بن أيوب عن محمد بن عجلان ، أنا أبا هريرة كان يقول : إني لأحدث أحاديث لو تكلمت بها في زمان عمر أو عند عمر لشج رأسي . -/ابن كثير البداية والنهاية.
هذا عمر يا من تسمون انفسكم اهل السنة وهذا موقفه من سنة النبي وكل ماذكرناه راجعوه في المصادر التي ذكرناها وكلها من كتب شيوخ السنة .